منتدى التعايش

مناقشة و تبادل الأفكار و المساهمة في إثراء و نشر المعرفة من أجل التلاقح الحضاري
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amatolah

avatar

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الخميس مايو 08, 2008 7:56 pm

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
>
> قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
>
> عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
>
> وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
>
> ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول
>
> أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
>
> ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
>
> حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
>
> ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
>
> ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
>
>
>
> ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .
>
> و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
>
> رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
>
> الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
>
>
>
> اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
>
> رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
>
>
> عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
>
>
>
> سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
>
> سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
>
>
>
>
>
> أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
>
> اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
>
>
> ملحوظه : تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه ,
> والحسنه بعشر امثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او
>
>
> دقيقتين !!!!
> إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملائكة التي تحيط بالإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعايش :: المنتدى الإسلامي :: الشريعة و الحياة-
انتقل الى: